x إغلاق

- شراء مبنى مؤلف من طابقين بتكلفة 70 ألف دينار من موازنة الجمعية الرأسمالية التي تعتمد في إيراداتها على مبيعات منتوجات الجمعية ودون أية مساعدة من أية جهة حكومية أو أهلية.

- إقامة مشاريع إنتاجية صغيرة تخص المرأة لزيادة دخلها وفتح حضانة للجمعية وعقد برامج تدريبية لتأهيل المرأة على مهن التطريز وتهذيب المناديل، فضلا عن التدريب على صناعة النول. - تسعى الجمعية لزيادة دخلها من مبيعات بازارها في مركز زوار البتراء، والذي يحوي منتوجات وتحفا شرقية، إضافة إلى صناعة النول داخل الجمعية لتدريب فتايات بهدف الحد من البطالة وإحياء هذه الصناعة ذات التراث العريق.

- تعمل الجمعية على تقديم قروض مالية للسيدات وفق شروط محددة، فيما تقوم بتحصيل الأقساط الشهرية أولا بأول من السيدات اللواتي استفدن من القروض، فضلا عن توزيع طرود على أسر معوزة في المنطقة.

- قامت الجمعية بفتح صف محو أمية دراسي لسيدات كبار لتعليمهن القراءة والكتابة فضلا عن عقد الجمعية دورات تثقيفية حول العديد من المواضيع التي تهم السيدات.

- أبرمت الجمعية اتفاقية مع منظمة جايكا اليابانية بهدف قيام متطوعة يابانية بتدريب مجموعة من فتيات على الأشغال اليدوية.

الرسالة

نحن جمعية سيدات اردنية من نشميات بني ليث نعمل في لواء البتراء على دعم ومشاركة المرأة في مختلف نواحي الحياة من خلال الانشطة والمشاريع والبرامج التدريبية من اجل تأهيلها وتنميتها وزيادة مشاركتها الفاعلة جنبا الى جنب مع الرجل في تنمية مجتمعنا وتطوره.

انشطة الجمعية

تمكنت جمعية سيدات الوادي و مقرها في مدينة وادي موسى من تسجيل قصص نجاح في إقامة مشاريع إنتاجية ساهمت بشكل فعلي في زيادة دخل المرأة وتحسين مستواها المعيشي. الجمعية تأسست عام 1993 ومسجلة رسميا لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

أعلانات الجمعية

تعلن جمعية سيدات الوادي عن فتح شعبة تمهيدي للعام الدراسي الجديد 2018/ 2019..في موقع الجمعيه الدائم في حي السلامين ..ع الراغبين في تسجيل أبناءهم مراجعة الجمعيه لحجز مقعد او الاتصال بالرقم 0779142689 علما بأن الرسوم 30 دينار من غير مواصلات و50 دينار مع مواصلات.